مبادئ التحريك الاثنا عشر للموشن جرافيك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من السهل اكتشاف الأنيميشن السئ , ولتجنب ذلك , وضع اثني عشر مبدءاً للأنيميشن ("frank thomas and ollie johnston " علي يد محركا ديزني(فرانك توماس و اولي جونستون . تساعدك في تحريك أنميشن واقعي قابل للتصديق (The Illusion of Life في كتابهما (وهم الحياة : مبادئ الأنيميشن الاثنا عشر 1- (الإنضغاط والتمدد ) Squash and Stretch : تعطي إيحاء بالوزن والحجم للشخصية/ Character عندما تتحرك ( تعطي إحساس بوزن ومرونة الأجسام) 2- (التوقّع/ توقع الحركة/ الاستباق) Anticipation : تحضير الجمهور لحدث مهم على وشك أن تقوم به الشخصية/Character .. كل حدث مهم يكون مسبوق بحركة مخصصة تجعل الجمهور يتوقع ما سيحدث . كالبدء في الركض , القفز - تغيُر تعابير الوجه . 3- (تكوين المشهد /عرض فكرة ) Staging : هو طريقة عرض فكرة ما لتكون واضحة , حدث أو وضعية "Pose " يستخدم كل من الشخصيات وزوايا الكاميرا من أجل المساعدة في رواية القصة وايصال موقف معين او فكرة عن شخصية/Character من حيث صلته بالقصة , تستخدم بشكل فعال في اللقطات الطويلة او